مرافق دارس
اقارب موفدين
مرافقين ذوي الاحتياجات الخاصة


قسم الإشراف علي المرافقين والدارسين على حسابهم

يقوم هذا القسم بالإشراف على المرافقين الدارسين؛ فبعد أن يتم انتظام المبتعث الأساسي بالدراسة بمقر البعثة ويتم إضافة المرافق إلى ملفه، يمكن للمرافق الذي يرغب في الدراسة التقدم من خلال بوابة المبتعث الأساسي بطلب "فتح ملف مرافق دارس" وبعد رفع كافة الأوراق، يتم  النظر في الطلب.

 عند استكمال كافة  هذه الأوراق والموافقة على فتح ملف مرافق دارس يتم تحويل المرافق على النظام من "مرافق عادي" إلى "مرافق دارس" ويتم إرسال رقم المرافق في الملحقية ويصبح لديه بوابة إلكترونية خاصة به لمتابعة دراسته وحضوره وتقاريره الدراسية.

ومن خلال هذه البوابة  الإلكترونية يستطيع المرافق الدارس التقدم بعدة طلبات والحصول على مجموعة من الخدمات من الملحقية كطلب ضمان مالي تعليمي أو طلب تغيير جامعة/معهد أو طلب استفسار. علماً أنه يتم التعامل مع المرافق حسب فئة المبتعث الأساسي (موظف مبتعث أو عسكري أو متدرب) .

كما يقوم القسم بالإشراف على مبتعثي ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بعد أن  يتم رفع طلب ابتعاث ذوي الاحتياجات الخاصة من الملحقية في كندا لأبناء المبتعثين من فئة التوحد إلى الوزارة وبعد أن يصدر لهم قرارات ابتعاث على أن يتم تمديد بعثتهم من قبل الوزارة سنوياً.