< الملحقية الثقافية السعودية في كندا
تعويض رسوم تصريح الدراسة/ أو العمل الصادر من السفارة الكندية في المملكة العربية السعودية

تعويض رسوم تصريح الدراسة / أو العمل Study Permit/Work Permit

ملاحظة: يحق التعويض عن رسوم تصريح العمل فقط للمبتعث الطبيب أو المبتعث الذي لديه خطاب من المشرف بالمؤوسسة التعليميه بضرورة حصوله على تصريح العمل للعمل لعدد ساعات والتي تعتبر من متطلبات البرنامج

بعد دفع رسوم التصريح والحصول على التصريح.

يتم إنشاء طلب تعويض عن طريق البوابة الالكترونية سفير العمل http://student.moe.gov.sa ، واختيار نوع التعويض (فواتير) نوع الفاتورة ( تعويض رسوم فيزا). 
يرجى عدم ارسال أي فواتير أصلية إلا عند طلبها من قبل موظف المالية بالملحقية عند الرد على المبتعث عبر البوابة الالكترونية.

ا- إثبات الدفع بالفاتورة التي تم إصدارها من قبل السفارة الكندية عند استلام التأشيرة على جواز السفر (نموذج رقم 4)، وفي حالة عدم توفر النموذج رقم (4) فيمكن الاستعاضة بصورة كعب شيك مبلغ التأشيرة من السعودية ( نموذج رقم 2-1) الذي يثبت دفع المبلغ . وفي حال أن شخصاًً آخر دفع المبلغ فيجب ذكر ذلك في خانة الملاحظات على طلب التعويض .

2- صورة ورقة دائرة الهجرة (نموذج رقم 4 - 2 ) سواء كان تصريح دراسة للمبتعث أو لأفراد أسرته المرافقين له بالبعثة، أو تصريح عمل للمبتعث الذي يحق له إصدار تصريح العمل. .

عند عدم إرفاق إثبات الدفع مع ورقة دائرة الهجرة ، أو العكس فإن الطلب سوف يرفض للمبتعث لاستكمال مسوغات التعويض.

 

ملاحظة: علما انه في حالة  تم رفض اصدار التصريح ( دراسي , عمل , زيارة )  لن يتم التعويض عن رسوم الرفض من قبل الملحقية حسب انظمة الوزارة .

 

يتم دراسة هذا الطلب لدى قسم الشؤون المالية، وعند قبول الطلب سيتم سحب الطلب الكترونيا لا داعي لا رسال الأصول، ويستغرق تحويل المبلغ للحساب سبعة أيام عمل.
 

 

يمكن للمبتعث متابعة حالة الطلب عبر البوابة الإلكترونية.
 

 

إذا كان لديك أي استفسار آخر عن هذا الطلب أو الطلبات الأخرى فيمكنك تقديم طلب استفسار عبر البوابة، وإذا لم تجد إجابة لاستفسارك فيمكنك التواصل مع الموظف المختص لدى الشؤون المالية. نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات وتوفير المعلومات ونأمل أن يحوز ذلك على رضاكم .