< الملحقية الثقافية السعودية في كندا
الرسوم الدراسية المدفوعة من قبل المبتعث بعد الإلحاق بالبعثة


المفترض أن يتم تسديد الرسوم الدراسية من قبل الملحقية إلى المؤسسة التعليمية مباشرة ولا يجوز للمبتعث دفع الرسوم بنفسه، إلا في حالات ضرورية قصوى بعد الرجوع للمشرف الدراسي بالملحقية وأخذ الموافقة عليها عبر البوابة، على أن لا يطالب المبتعث بالتعويض عن هذه الرسوم قبل الانتظام بالدراسة بنفس المؤسسة التعليمية .

بعد الالتحاق بالبعثة وبدء الفترة الدراسية.

يتم إنشاء طلب تعويض عن طريق البوابة الالكترونية سفير العمل http://student.moe.gov.sa ، واختيار نوع التعويض (فواتير) نوع الفاتورة(تعويض رسوم دراسية). يرجى عدم ارسال أي فواتير أصلية إلا عند طلبها من قبل موظف المالية بالملحقية عند الرد على المبتعث عبر البوابة الالكترونية.

 

أصل الفاتورة الرسمية التي تصدرها المؤسسة التعليمية مختومة بما يفيد بدفع المبلغ، موضحا فيها :

  • اسم المبتعث.
  • نوع ووصف الرسوم المدفوعة ( رسوم دراسية، مصاريف إقامة، مصاريف تسجيل، أو رسوم حجز مقعد (Deposit ).
  • قيمة الرسوم المدفوعة .
  • الفترة ( بداية ونهاية الفصل الدراسي ) .

وفي حال عدم توفر الفاتورة الرسمية يمكن التعويض بخطاب رسمي من المؤسسة التعليمية يشمل كل المعلومات السابقة.

وعند عدم ارفاق أي من مسوغات الطلب، سوف يتم إعادة الطلب للمبتعث لاستكمال المسوغات.

يتم دراسة هذا الطلب لدى قسم الشؤون المالية، ويتم الرد بالقبول أو الرفض، وفي حالة القبول على المبتعث ارسال أصل الفواتير بالبريد على عنوان الملحقية لاستكمال التعويض، ويستغرق سبعة أيام عمل من تاريخ وصول أصول الفواتير الى الملحقية.

يمكن للمبتعث متابعة حالة الطلب عبر البوابة الإلكترونية،

إذا كان لديك أي أسئلة أخرى عن هذا الطلب أو الطلبات الأخرى فيمكنك الرجوع لصفحة الأسئلة المتكررة الخاصة بالشؤون الدراسية ، وإذا لم تجد إجابة للسؤال فيمكنك التواصل مع مشرفك الدراسي. نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات وتوفير المعلومات ونأمل أن يحوز ذلك على رضاكم .