< الملحقية الثقافية السعودية في كندا
طلب ضمان مالي

يعد الضمان المالي الصادر من الملحقية الثقافية من أهم الوثائق التي يجب على كل مبتعث ومرافق دارس أن يتقدم بطلب للحصول عليه بعد وصوله مقر البعثة وفتح ملف له أو بعد الموافقة على تغيير الجامعة أو التخصص أو التمديد أو في حالة انتهاء الضمان المالي الموجود لدى المؤسسة التعليمية. ويتم ارساله الى الجامعة مباشرة وقد يتم توجيه نسخة إلى المبتعث وذلك بناء على نظام الجامعة، وفي حال وصول المبتعث لمقر البعثة وبعد فتح ملف له عليه أن يتقدم بطلب ضمان مالي مباشرة عن طريق البوابة الالكترونية.

التقدم بالطلب من 3 – 4 أسابيع على الأقل من بداية البرنامج الدراسي أو في حالة بدء التسجيل للدراسة على حسب نظام الجامعة.

التقدم بالطلب لجميع المبتعثين عن طريق البوابة الإلكترونية  http://student.moe.gov.sa

  • تعبئة وإرسال طلب ضمان مالي عن طريق البوابة الإلكترونية ويتم تحميل المستندات التالية مع الطلب الإلكتروني:
    1. صورة من السجل الأكاديمي شاملاً نتائج آخر فصل دراسي وتسجيل المواد للفصل الدراسي والمرحلة الدراسية المطلوب لها الضمان المالي.
    2. إذا كان طلب الضمان بسبب الموافقة على تغيير التخصص أو الجامعة  فالرجاء الإشارة لرقم الطلب الذي تمت الموافقة عليه.

يتم دراسة هذا الطلب لدى قسم الشؤون الدراسية، بعدها يتم تدقيق الطلب ومراجعته ثم توقيعه ويستغرق هذا في العادة من 3إلى 5 أيام عمل (لا تحتسب فيها الإجازات الأسبوعية أو الرسمية). نرجو مراعاة الوقت والتقدم مبكراً .

يتم إرسال الضمان المالي بواسطة البريد الالكتروني (الإيميل) إلى المؤسسة التعليمية. وفي حال تواصل المبتعث مع الملحقية لإعلامها بعدم وصول الضمان المالي للمؤسسة التعليمية يعاد ارساله مرة أخرى ويرسل نسخة منه إلى المبتعث للإحاطة.

إذا كان لديك أي أسئلة أخرى عن هذا الطلب أو الطلبات الأخرى فيمكنك الرجوع لصفحة الأسئلة المتكررة الخاصة بالشؤون الدراسية ، وإذا لم تجد إجابة للسؤال فيمكنك التواصل مع مشرفك الدراسي. نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات وتوفير المعلومات ونأمل أن يحوز ذلك على رضاكم .