< الملحقية الثقافية السعودية في كندا
طلب فصل بعثة المرافق الملحق بالبعثة

يتقدم المبتعث بطلب فصل بعثة مرافق عندما تنتهي بعثة المبتعث الأساس ويكون المبتعث المرافق قد أكمل 75% من الدرجة التي يدرسها. 

من المهم جدا أن يتقدم المبتعث الأساسي بطلب إنهاء البعثة بعد التأكد من انطباق شروط فصل البعثة وبعد إنشاء طلب فصل بعثة المرافق من قبل المشرف الدراسي في الملحقية. 

يرجى ملاحظة أن طلب فصل بعثة المرافق هو طلب بديل لطلب استمرار بعثة المرافق (سابقاً) 

إنهاء بعثة المبتعث الرئيسي (تخرج – أو لظروف اجتماعية).

أن يكون المرافق قد ألحق بالبعثة كمرافق وبدأ الدراسة الأكاديمية.

أن يكون قد أنهى المرافق الملحق في البعثة  75% من البرنامج الأكاديمي.

التقدم بالطلب لجميع المبتعثين عن طريق البوابة الإلكترونية

 http://student.moe.gov.sa

 

  • إرفاق إفادة من المبتعث الأساس والمرافق بأنهما غير موظفين وأن يحصل المحرم على إجازة استثنائية في حال كان موظفاً / أو في حال لم يحصل المبتعث المحرم على إجازة أن يفوض محرم آخر لمرافقة المبتعثة طيلة الدراسة.
  • إرفاق تعهد بأن لا يتقدم المبتعث الأساس بطلب ترقية وأن لا يلحق المحرم بأي بعثة دراسة.
  • إرفاق كشف الدرجات وخطاب التخرج للمبتعث الأساس.
  • إرفاق كشف الدرجات وخطاب من الجامعة بالساعات التي تم إكمالها والساعات المتبقية للتخرج.

 

  • أن يكمل المبتعث المرافق 75% من الدرجة المبتعث لأجلها.
  • إنهاء بعثة المبتعث الأساس.
  • أن لا يكون طلب فصل بعثة المرافق ناتجاً عن إهمال أو تقصير من الطالب بسبب تدني نسبة حضوره (أثناء دراسته اللغة) أو تدني المستوى الدراسي (أثناء دراسته الأكاديمية) ويجب أن تظهر تقارير الطالب أن مستوى الطالب جيد ولديه جديه ستمكنه من إكمال الدرجة بدون مشاكل بعد فصل البعثة. 
  • أن لا يكون طلب فصل بعثة المرافق ناتجاً عن تخفيض العبء الدراسي في الفترة السابقة.
  • أن لا يكون طلب فصل بعثة المرافق ناتجاً عن انقطاع أو توقف أو حذف مقررات في الفترة السابقة.

يتم دراسة هذه الطلب لدى قسم الشؤون الدراسية ، ويستغرق هذا في العادة من 3 - 5 أيام عمل (لا تحتسب فيها الإجازات الأسبوعية أو الرسمية) ، وبعد ذلك يتم الرفع لجهة الابتعاث،  نرجو مراعاة الوقت والتقدم بالطلب مبكرا.

يمكن للمبتعث متابعة حالة الطلب عبر البوابة الإلكترونية ، وسيتم إرسال إيميل تلقائي بمجرد انتهاء الطلب لتوضيح نتيجة دراسة الطلب بالموافقة أو عدم الموافقة أو أي ملاحظات أخرى . 

يمكنك الآن التقدم بطلب ضمان مالي عبر البوابة الإلكترونية (مع التوضيح في طلبك أنه تمت الموافقة على تغيير طلب فصل بعثة مرافق بالإشارة لرقم الطلب) ، وستقوم الملحقية بإرسال نسخة من الضمان المالي للجامعة .

إذا كان لديك أي أسئلة أخرى عن هذا الطلب أو الطلبات الأخرى فيمكنك الرجوع لصفحة الأسئلة المتكررة الخاصة بالشؤون الدراسية، وإذا لم تجد إجابة للسؤال فيمكنك التواصل مع مشرفك الدراسي. نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات وتوفير المعلومات ونأمل أن يحوز ذلك على رضاكم .