الملحقية الثقافية في كندا تقيم ورشة العمل الثانية عن التدريب الطبي في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل


11-04-2018

Responsive image

 

أقامت  جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل اليوم للأطباء الراغبين في الدراسة والتدريب في كندا ورشة عمل تحت عنوان "التدريب الطبي لمرحلة الزمالة والتخصص الدقيق في كندا" بالتعاون مع الملحقية الثقافية السعودية في كندا في قاعة المؤتمرات  في الجامعة.

وقدم الورشة  سعادة الملحق الثقافي السعودي في كندا الدكتور فوزي بن عبدالغنى بخاري وعدد من العاملين بوحدة الأطباء بالملحقية، وحظيت الورشة بحضور كبير من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وأكثر من (300) طبيب وطبية.

وأوضح الدكتور فوزي بخاري أن هذه الورشة تهدف إلى تسليط الضوء على البرامج المتاحة في الجامعات الكندية  وكذلك آلية التقديم وجميع الأمور الأكاديمية والقانونية التي تتعلق بالقبول ورخصة العمل والتدريب والحياة في كندا.

Responsive image

وأكد سعادته على أن النجاحات التي يحققها الأطباء السعوديين الدارسين والمتدربين في كندا شكلت حافزا للجامعات الكندية في زيادة فرص قبول الأطباء السعوديين في برامجها التعليمية والتدريبية ، وأن الدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين للمبتعثين، والدعم الذي يقدمه وزير التعليم للملحقية الثقافية في كندا فتح المجال لقبول 444 طبياً/طبيبة في عام 2017م.

كما تقدم الملحق الثقافي في كندا بالشكر لمعالي مدير جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله الربيش على التفضل باستضافة ورشة العمل وكذلك سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالسلام السليمان وسعادة عميد كلية الطب الدكتور علي السلطان وسعادة وكيل كلية الطب الدكتور محمد المطبقاني على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والتنظيم.

Responsive image