فوز 34 طالب سعودي من 11 جامعة بمنحة مؤسسة مايتاكس


28-03-2018

Responsive image

 

أعرب سعادة الملحق الثقافي في كندا الدكتور فوزي بن عبدالغني بخاري عن سعادته لقبول مجموعة من الطلبة المتميزين في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس في برنامج قلبولينك -  Globalink لصيف عام 2018م، حيث تم قبول 34 طالباً من جامعة الملك سعود، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الجامعة السعودية الإلكترونية، جامعة جدة، جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، جامعة تبوك، جامعة أم القرى، جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الجامعة الإسلامية، جامعة القصيم، وجامعة جازان. ويقدم برنامج Globalink منح تدريبية بحثية (Research Internships) للطلبة المتميزين من خلال مشاريع بحثية يعلن عنها أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الكندية وذلك بإشراف وتنسيق مؤسسة مايتاكس  Mitacs، والتي تعد من كبريات المؤسسات الوطنية الكندية التي تهتم بالاستثمار في مجال الموارد البشرية والبحث العلمي وتحديداً الطلبة المتفوقين في الجامعات الكندية وغير الكندية. علماً بأن برنامج التدريب سيبدأ في أواخر شهر مايو 2018م ويستمر حتى أواخر شهر سبتمبر 2018م.

الجدير بالذكر أن فرص التدريب هذه جاءت كثمرة للتعاون المستمر بين وزارة التعليم ممثلة بالملحقية الثقافية في كندا من جهة، ومؤسسة Mitacs  الكندية من جهة أخرى، حيث تم الاتفاق على تخصيص 50 فرصة بحثية لطلبة الجامعات السعودية كحد أقصى. وإذ تبارك الملحقية حصول الطلاب على هذه المنحة المتميزة، تهيب بالجامعات السعودية على حث الطلبة على تقديم المزيد من الطلبات في المستقبل من أجل الحصول على أكبر عدد ممكن من الفرص البحثية المخصصة للجامعات السعودية. 

وتعكس هذه الفرص اهتمام مؤسسة  Miatcs والحكومة الكندية بالمشاريع البحثية التي تتماشى مع آخر التطورات في مجالات البحث العلمي كأبحاث تقنية النانو، والأبحاث الطبية للأمراض المزمنة وتقنيات الإنترنت المستقبلية (Internet of Things).