الملحق في لقاء أبوي مع الطلاب يؤكد على أن بوابة "سفير" سهلت تواصل الطلاب مع المسؤولين


21-11-2017

 

في لقاء أبوي مع الطلاب التقي الملحق الثقافي السعودي في كندا الدكتور فوزي بن عبدالغني بخاري بالطلبة المبتعثين في مدينة أوتاوا بالتنسيق مع نادي الطلبة السعوديين في أوتاوا وذلك ضمن برنامج الزيارات الدورية التي تنظمها الملحقية، لتعزيز التواصل مع المبتعثين للوقوف على احتياجاتهم والتعرف على الصعاب التي تعترض مسيرتهم العلمية وإرشادهم .

وقد أجاب سعادة الملحق  خلال اللقاء على أسئلة المبتعثين التي تعلقت بتجربته الشخصية مع الابتعاث الذي أشار فيها أن المبتعثين في الوقت الحالي يقابلون تحديات أقل مما كان يمر به المبتعث في السابق نظرا لوجود العديد من التسهيلات  التي لم تكن متوفرة في السابق وممن أهمها بوابة سفير الإلكترونية التي سهلت على المبتعث أن ينقل مشكلته للمسؤولين دون أن يتكلف عناء السفر إلى مقر الملحقية ".

وقد تحدث سعادة الملحق عن برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي ودوره في دفع عجلة التنمية وتحقيق رؤية 2030م ، وعن قبول الأطباء السعوديين في البرامج التعليمية والتدريبية في كندا.

بعد ذلك استقبل الملحق الثقافي عددا من الأسئلة والاستفسارات وكذلك المقترحات التي لها انعكاسات وتأثير على مسيرة المبتعثين. وقد أجاب عنها جميعاً وأكد على حرص الملحقية على معالجة ما لديهم من إشكاليات سواء بالإجابة المطلوبة في حينها أو بحلول مستقبلية آنية.