وفد من الملحقية الثقافية في كندا يلتقي متدربي برنامج خبرات


14-11-2017

 

‎التقى الملحق الثقافي السعودي في كندا الدكتور فوزي بن عبدالغني بخاري يرافقه وفد من الملحقية ، بالدفعة الثانية من متدربي برنامج التطوير النوعي" خبرات" في فرع جامعة تورنتو في مسيساجا  التي وصلت إلى تورنتو لمباشرة  التدريب  في البرنامج الذي نظمته الجامعات الكندية الشريكة والمقرر أن  يبدأ في ١٤/ ١١/ ٢٠١٧م.

‎وقد اشار سعادة الملحق في تصريحه بأن الغرض من هذا اللقاء هو الوقوف والاطمئنان على سير البرنامج ، وتقديم عرض مرئي يسلط الضوء على أهم الأمور التي يحتاجها المتدرب خلال فترة إقامته  في كندا من أجل أن يتأقلم وينسجم بصورة تساعده على تحقيق الهدف الذي جاء من أجله. من جهة أخرى قدم عدد  من ممثلين الجامعات الكندية المشاركة في تدريب متدربي خبرات في تقديم عرض تعريفي ببرنامج التدريب المقدم لهم.

‎ويذكر أن سعادة الملحق التقى بعدد من المسؤولين في جامعة تورنتو فرع مسيساجا منهم " ‎اليزابيث ريس جونسون: مديرة معهد أويزي، ‎مايكل كاسيدي: مساعد مدير معهد أويزي، ‎ويندي بيكر : منسقة برامج ،‎بات ستيليك: مديرة البرنامج التدريبي في مسيساجا"، وذلك لمناقشة  العديد من المحاور الهامة المتعلقة ببرنامج " خبرات ".

‎الجدير بالذكر أن برنامج خبرات هو برنامج نوعي يستهدف تطوير الممارسات المهنية للمعلمين، والمرشدين الطلابيين، وقادة المدارس، والمشرفين التربويين، في إطار معايير عالمية، ووفق المتطلبات الأساسية للعمل التعليمي، ومتطلبات الواقع المهني للفئات المستهدفة، واحتياجات التطوير والتغيير في وزارات التعليم، ويتم تنفيذ هذا البرنامج في إطار شراكة دولية تتمتع بخبرات وتجارب تعليمية ثرية ومتميزة، وتتمثل في عدد من الدول المتقدمة والرائدة في هذا المجال.