الملحق الثقافي يلتقي مع رئيس جامعة واترلو


26-10-2017

 

ألتقى سعادة الملحق الثقافي السعودي في كندا الدكتور فوزي بن عبدالغني بخاري برئيس جامعة واترلو البروفسور فريدون حمد لله بور في مقر الملحقية الثقافية السعودية في العاصمة الكندية  أوتاوا على هامش لقاءه مع وزير التعليم.

وقد أوضح الدكتور فوزي بخاري أنه تم خلال اللقاء بحث ومناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالمبتعثين السعوديين الدراسين في جامعة واترلو ومنها متطلبات التطبيق والتدريب الميداني للمهندسين. بالإضافة إلى تعزيز سبل توسيع التعاون والشراكة بين الجامعة والجهات التعليمية في السعودية.

كما أكد الملحق على أنّ اللقاء كان فرصة للحوار المباشر مع رئيس الجامعة وذلك ضمن استراتيجية الملحقية الثقافية في تقوية وتوثيق التعاون المشترك لخدمة تطلعات المؤسسات التعليمية السعودية الكندية بشكل عام، وقضايا المبتعثين السعوديين في جامعة واترلو بوجه خاص.

وقد أشاد  رئيس جامعة واترلو ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وبمستوى الطلاب السعوديين والدعم الذي توفره الملحقية لهم.

الجدير بالذكر أن جامعة واترلو تعد واحدة من كبريات الجامعات الكندية وتحتل المرتبة الأولى على مستوى الجامعات الكندية كجامعة ابتكارية لأكثر من 26 سنة، كما تصنف ضمن أفضل مائة جامعة حول العالم في برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والفيزياء المتقدمة والرياضيات والحاسب الآلي.